الخارجية الروسية: تفجيرات خطوط “نورد ستريم” وقعت في منطقة تسيطر عليها المخابرات الأمريكية

كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن تفجيرات خطوط “نورد ستريم” وقعت في المنطقة التي تسيطر عليها المخابرات الأمريكية، فيما أعلن مركز قيادة خفر السواحل السويدي ، اليوم الخميس رصده لتسربًا جديدًا في خط أنابيب الغاز نورد ستريم، تحت بحر البلطيق.

وقالت زاخاروفا خلال برنامج “سلوفيوف لايف”: “والآن حول مكان حدوث ذلك حادثة خطوط نورد ستريم إنها المنطقة التجارية والاقتصادية للدنمارك والسويد. هذه هي الدول التي تتمحور حول الناتو والممتلئة بالأسلحة الأمريكية، هذه هي البلدان التي تسيطر عليها بالكامل أجهزة المخابرات الأمريكية. إنهم بالتأكيد تحت سيطرة أجهزة المخابرات الأمريكية، التي تتحكم بشكل كامل في الوضع هناك”.

كما وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية محاولات السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير لتوضيح معنى كلمات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول إنهاء مشروع “نورد ستريم 2” بأنها “مثيرة للشفقة”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن كلام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين بأن الهجمات على خطوط أنابيب الغاز نورد ستريم ونورد ستريم 2 ليست مفيدة لأي شخص هي كذبة.

وفي سياق تفجيرات خطوط أنابيب غاز نورد ستريم، أعلن مركز قيادة خفر السواحل السويدي رصده لتسربًا جديدًا في خط أنابيب الغاز نورد ستريم، تحت بحر البلطيق، اليوم الخميس، في وقت يبحث الأوروبيون كيفية الرد على تعطل خط الأنابيب بعدما هددت روسيا بقطع آخر إمدادات الغاز عنهم عبر أوكرانيا.

يعد التسرب الذي تم رصده الرابع بعد حوادث ثلاثة شبه متزامنة طالت شبكة خطوط الأنابيب نورد ستريم 1 و 2، قال المسؤولون الألمان والأميركيون إنها تبدو ناجمة عن تخريب. وثارت شكوك حول روسيا، التي قلصت كمية الطاقة المتدفقة إلى أوروبا منذ أن قررت تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى