الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لعملياتها العسكرية في أوكرانيا

وتركيا تقول إن روسيا وأوكرانيا تقتربان من التوصل إلى اتفاق بشأن القضايا "المهمة"

دمرت المقاتلات الحربية الروسية مقراً تدريب العمليات الخاصة الأوكرانية الذي يضم مرتزقة أجانب، كما دمرت 62 منشأة عسكرية أوكرانية وأسقطت مروحية و6 مسيرات وقامت بتصفية أكثر من 100 مسلح، بحسب ما أعلنته  وزارة الدفاع الروسية صباح الأحد، ذلك فيما أعلنت تركيا إن روسيا وأوكرانيا تقتربان من التوصل إلى اتفاق بشأن القضايا “المهمة”.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “خلال الليل استهدفت المقاتلات الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية بضربات تكتيكية 62 منشأة عسكرية أوكرانية، كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة هليكوبتر أوكرانية من طراز Mi-8 وست طائرات بدون طيار، بما في ذلك طائرة واحدة من طراز Bayraktar TB-2”.

كما أسقطت أنظمة دفاعاتنا الجوبة صاروخا تكتيكيا أوكرانيا “توشكا يو” ليلا بالقرب من مدينة إيزيوم بمنطقة خاركيف.

دمرت القوات المسلحة الروسية ستة أنظمة حرب إلكترونية أوكرانية متحركة “بوكوفيل” بنيران المدفعية ؛

ولفت البيان إلى أنه تم استهداف قاعدة عسكرية كبيرة لتخين الوقود في منطقة نيكولاييف باستخدام صواريخ كاليبر من بحر قزوين وباستخدام صواريخ كينجال.

وشدد البيان على أنه تم تدمير مركز تدريب قوات العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث كان يتمركز مرتزقة أجانب، وتم تصفية أكثر من 100 مسلح.

ولفت البيان إلى أنه منذ بداية العملية الخاصة العسكرية في أوكرانيا، تم تدمير 207 طائرة بدون طيار و1467 دبابة و 148 قاذفة صواريخ متعددة.

على صعيد آخر، وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو، الأحد، إن روسيا وأوكرانيا تقتربان من التوصل إلى اتفاق بشأن القضايا “المهمة”، وأوشكتا على الاتفاق على بعض الموضوعات.

وعبر جاويش أوغلو في حديث لصحيفة “حرييت”، عن أمله في إعلان وقف لإطلاق النار إذا لم يتراجع الجانبان عن التقدم الذي حققاه نحو التوصل إلى اتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى