الرئيس الإيراني يحذر من أي مغامرات إسرائيلية جديدة “ستقابل برد أقوى”

طهران أبلغت واشنطن بموعد ردها على إسرائيل قبل نحو 72 ساعة

حذر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الأحد، من أي مغامرات إسرائيلية جديدة، ستقابل برد أقوى وأكثر حزما، فيما كشف كشف عنها وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن “بلاده أبلغت الولايات المتحدة بموعد مهاجمة إسرائيل قبل نحو 72 ساعة من الرد.

وأضاف رئيسي في بيان له: “فتح أبناء الشعب الإيراني الشجعان في الحرس الثوري بالتعاون والتنسيق مع كافة القطاعات الدفاعية والسياسية في البلاد صفحة جديدة في تاريخ قوة إيران ولقنوا العدو الصهيوني درسا للعبرة”.

وتابع: “أؤكد أن أي مغامرة جديدة ضد مصالح الشعب الإيراني ستواجه بردّ قاس ومؤلم من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية. رجال القوات المسلحة الشجعان يرصدون كل حركة من خلال مراقبة التطورات في المنطقة، وإذا أظهر الكيان الصهيوني أو داعموه سلوكا متهورا، فسوف يتلقون ردا حاسما وأشد قسوة بكثير”.

وقال رئيسي: “ننصح داعمي كيان الاحتلال بتقدير هذا الإجراء المسؤول والمتناسب من جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتوقف عن الدعم الأعمى للكيان الصهيوني المعتدي، الذي كان أحد الأسباب الرئيسية وراء وقاحة ذلك الكيان في انتهاك القانون والاستهزاء بالقوانين والمعايير الدولية”.

وتابع: “المقاومة هي الكلمة الأساسية لاستعادة السلام والأمن في المنطقة ونبذ الاحتلال والإرهاب بأي شكل من الأشكال. وتعتبر إيران أن أصل الأزمة في المنطقة هو الإبادة الجماعية والعنف الذي ارتكبه الكيان الصهيوني، ولن تدخر جهدا للحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة”.

طهران تبلغ واشنطن بموعد الهجوم

وفي مفاجأة كشف عنها وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بشأن الهجوم الذي شنته بلاده على إسرائيل الليلة الماضية.

عبداللهيان، الذي كان يتحدث خلال اجتماع مع سفراء أجانب في طهران اليوم الأحد، قال إن “إيران أبلغت الولايات المتحدة أن هجماتها ضد إسرائيل ستكون “محدودة” وللدفاع عن النفس.

وأضاف عبداللهيان “قبل نحو 72 ساعة من عملياتنا، أبلغنا أصدقاءنا وجيراننا في المنطقة أن رد إيران على إسرائيل مؤكد ومشروع ولا رجعة فيه”.

ووجهت إيران ليلة الأحد ضربة جوية لإسرائيل بعد أيام من قصف إسرائيل قنصلية طهران في دمشق.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي “إحباط” الهجوم واعتراض “99 بالمئة” من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تم إطلاقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى