الضفة الغربية: اشتباكات ومواجهات بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدافه مدن وبلدات الضفة الغربية، منفذاً اقتحامات ليلية وحملات اعتقال واسعة، وسط اشتباكات ومواجهات مع الفلسطينيين الذين يتصدون لقوات الاحتلال.

في طولكرم قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة ومخيمها مجدداً، معززة بالآليات العسكرية، بما فيها الجرافات.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن خمسة فلسطينيين استشهدوا وأصيب عدد آخر بجروح -فجر اليوم الأربعاء- في قصف طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال مصاباً فلسطينياً بجراح خطيرة من سيارة إسعاف على مدخل قسم الطوارئ في مستشفى “ثابت ثابت” داخل المدينة، وقد فرضت حصاراً على مستشفيات “ثابت ثابت” و”الزكاة”.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن “جيش الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من الوصول إلى داخل مخيم طولكرم”.

أكدت مصادر إعلام فلسطينية أن اشتباكاً مسلحاً اندلع بين مقاومين وقوات الاحتلال في محيط مخيم طولكرم هزت خلالها انفجارات متتالية محيط المخيم، حيث زرع المقاومون طريق الآليات العسكرية الإسرائيلية بالعديد من العبوات المتفجرة اليدوية الصنع.

ونشر جيش الاحتلال عشرات القناصة على الأبنية العالية في محيط مخيم طولكرم، وسط إجراءات عسكرية مشددة على جميع مداخل المخيم.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن استشهاد شاب فلسطيني (30 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام بلدة عزون شرقي قلقيلية.

وتعرض مواطن فلسطيني آخر لإصابة خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة بعد إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال خلال عمليات الاقتحام.

وفي مخيم الدهيشة القريب من بيت لحم، نفذ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية اعتقل خلالها عددا من الفلسطينيين، اندلعت على إثرها مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى