القوات الروسية تحبط عملية إنزال أوكرانية للسيطرة على محطة زابوروجيه

تواصل القوات الأوكرانية، مدعومة من الناتو، استهداف المدنيين والأحياء السكنية والبنى التحتية في لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابورجيه، بينما أعلن عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، فلاديمير روغوف، عن إحباط القوات الروسية لعملية هجوم لسفن حاولت إنزال قوات أوكرانية للسيطرة على محطة زابوروجيه للطاقة النووية.

وقال روغوف لوسائل الإعلام، حاولت القوات الأوكرانية القيام بعملية إنزال باستخدام قوارب عبر نهر دنيبر، وذلك من أجل الاستيلاء على محطة الطاقة النووية“.

وأضاف روغوف قائلا: “استمرت المعركة لعدة ساعات وتم صد هجوم العدو الذي استخدم فيه عشرات السفن السريعة التي كانت تحمل على متنها مجموعات قتالية خاصة”.

وكان قائد قوات العملية العسكرية الخاصة الجنرال سيرغي سوروفيكين، قد كشف أن الوضع في منطقة العمليات الخاصة متوتر بشكل عام، “العدو لا يتخلى عن محاولات لمهاجمة مواقع القوات الروسية، في محاور كوبيانسك وكراسنوليمانسك ونيكولاييف”.

وأكد الجنرال على أن الجيش الروسي سيضمن مغادرة المدنيين في الوقت المناسب من منطقة خيرسون، موضحا: “في ظل هذه الظروف، تتمثل مهمتنا الأساسية في الحفاظ على حياة المدنيين وصحتهم.. لذلك، أولاً وقبل كل شيء، سيضمن الجيش الروسي المغادرة الآمنة والمعلنة بالفعل للسكان في إطار برنامج إعادة التوطين الذي تعده الحكومة الروسية”.

كما شدد سوروفيكين على أن خطط وإجراءات القوات المسلحة الروسية فيما يتعلق بخيرسون ستعتمد على تطور الوضع العسكري التكتيكي.

وتابع: “اليوم الأمر صعب للغاية بالفعل. على أي حال كما قلت، سننطلق من الحاجة إلى تحقيق أقصى قدر من الحفاظ على أرواح السكان المدنيين وأفرادنا العسكريين. وسوف نتصرف بوعي، وفي الوقت المناسب ولا يستبعد اتخاذ قرارات صعبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى