النظام التركي يواصل إغراق ليبيا بالمرتزقة والسلاح

4 طائرات عسكرية تركية من نوع C130 هبطت في مصراتة

يواصل النظام التركي إغراق ليبيا بالسلاح والمرتزقة للقتال إلى جانب ميليشيات حكومة السراج، وذكرت “حكومة السراج” أن “تركيا أعلنت اليوم عن فتح جسر جوي مع ليبيا”.

وقالت، الخميس، إن “4 طائرات عسكرية تركية من نوع C130 هبطت في مصراتة، مؤكدة أنها تحمل دعماً لوجستياً”.

كما أضافت أن “13 طائرة تركية دخلت الأجواء الليبية اليوم”.

وفي وقت سابق، الخميس، أفادت مصادر ليبية بأن 3 طائرات شحن عسكرية تركية في طريقها إلى غرب ليبيا، موضحة أن طائرتين أقلعتا من إسطنبول والثالثة من قاعدة قونيا.

إلى ذلك أوضحت أن سفينة الشحن CIRKIC التي أبحرت من ميناء إسطنبول وحيدر باشا التركيين على التوالي والتي لم تتمكن فرقاطة يونانية تتبع لعملية ايريني من تفتيشها أو إيقافها، تقترب من موانئ غرب ليبيا.

يأتي هذا بعد أن كشف موقع “فلايت رادار” الإيطالي، في وقت سابق اقتراب ثلاث طائرات شحن عسكرية تركية وسفينة على متنها أسلحة من غرب ليبيا.

يذكر أن النظام التركي يستمر في ضخ المرتزقة السوريين إلى العاصمة طرابلس، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أكثر من مرة، فضلاً عن استمراره في نقل السلاح إلى ميليشيات حكومة السراج التي تقاتل ضد الجيش الليبي، على الرغم من الدعوات الدولية للتمسك بحظر توريد السلاح إلى البلاد.

في وقت تسعى الأمم المتحدة جاهدة إلى دفع الأطراف الليبية لاستئناف الحوار والمفاوضات، بغية التوصل حل سياسي.

وكانت الإمارات ومصر التي أطلقت السبت مبادرة حوار ليبية ليبية، حذرتا مساء الأربعاء من استمرار التصعيد العسكري، مؤكدة أن الحل السياسي هو الحل الوحيد الناجع للأزمة الليبية.

 

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى