روسيا تشن ضربات مكثفة ودقيقة على منشآت صناعية عسكرية ومراكز استخبارات أوكرانية

شنت قوات الجيش الروسي الليلة (الماضية) سلسلة ضربات مكثفة على منشآت الصناعة العسكرية ومراكز الاستخبارات اللاسلكية وتدريب المجموعات التخريبية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”، باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو، وطائرات بدون طيار قتالية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن القوات المسلحة الروسية هاجمت مراكز للاستطلاع والتدريب الفني اللاسلكي للجماعات التخريبية في أوكرانيا، وأصابت جميع المنشآت.

وقالت الدفاع الروسية: “نفذت القوات المسلحة الروسية، الليلة، ضربة جماعية بأسلحة جوية بعيدة المدى عالية الدقة وبطائرات دون طيارعلى منشآت صناعية عسكرية، بالإضافة إلى مراكز استخبارات لاسلكية ومراكز تدريب للمجموعات التخريبية التابعة القوات المسلحة الأوكرانية”.

وأضافت: “أهداف الضربة تحققت، وتم تدمير كافة الأهداف”.

وبحسب الدفاع الروسية: “في اتجاه خيرسون، نتيجة هجوم ناري، تم تحييد أكثر من 45 عسكريًا أوكرانيًا وثلاث مركبات ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع من طراز “إم777”.

وتابع بيان الدفاع: “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 5 صواريخ كروز من طراز “ستورم شادو” و4 صواريخ “هيمارس”.

وقالت الدفاع: “تم تدمير 75 طائرة دون طيار في مناطق عدة في مقاطعة زابوروجيه، وفي جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوغانسك الشعبية، ومقاطعتي خاركوف وخيرسون”.

 

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحًا أن هدف روسيا يتلخص في حماية السكان، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى