زعيم المعارضة التركية يقيم دعوى قضائية ضد أردوغان

أعلن زعيم المعارضة التركية كمال كليجدار أوغلو، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، اقامة دعوى قضائية ضد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، بعد أن وصفه الأخير في كلمة له خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية، في ولايات أنقرة وأوردو وشانلي أورفة بـ”الصفيق وغير المهذب”.

وقال أردوغان خلال المؤتمر الحزبي، أن زعيم المعارضة التركية لا يستحق لقاء أحد من وزراء الدفاع أو الداخلية، لمناقشة حادثة مقتل 13 جنديًا تركيًا”.

وهو ما أجبر زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال قلجدار أوغلو بالرد على رئيس النظام التركي، متسائلًا: “هل أنا شخص صفيق لأني أدافع عن حق الشهداء”.

من ناحية أخرى، ضربت المعارضة التركية رقما قياسيا جديدا، ليس في عدد المعتقلين بين صفوفها، أو حجم ما تتعرض له من مصادرة في الرأي وحرية التعبير، ولكن في تحقيق أقصر مؤتمر صحفي في تاريخ تركيا وربما العالم أجمع.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي لم يتخطى 22 ثانية لنائب رئيس حزب الشعب الجمهوري عن الكتلة الحزبية، النائب أوزجور أوزال، حيث قال جملة واحدة موجها كلامه لأردوغان قائلا: “إليك كل الإهانات مثلما قُلت”.

يشار إلى أن وزير دفاع النظام التركي خلوصي أكار، أعلن العثور على جثث 13 مواطناً تركياً في منطقة غارا الجبلية في شمال العراق، حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في المنطقة.

وقال أكار إن الجثث وجدت في كهف تعرض لقصف عنيف من قبل الجيش التركي وإنها تعود لمدنيين كانوا قد اختطفوا من قبل حزب العمال الكردستاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى