شويغو يتفقد القوات الروسية في منطقة العملية العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الدفاع سيرغي شويغو “تفقد مقر مجموعة قوات فوستوك أثناء العمل في منطقة العملية العسكرية الخاصة”، بينما تمكنت القوات الروسية السيطرة على بلدة فيرخني فودياني بضواحي مدينة دونيتسك.

وأضافت، في بيانها، أن الوزير شويغو استمع إلى تقرير من قائد المجموعة، الفريق رستم مرادوف، حول الأوضاع الراهنة وقادة التشكيلات والعمليات عن سير المهمات القتالية على جبهات القتال.

وأولى شويغو اهتمامًا خاصًا بتهيئة الظروف للنشر الآمن للجيش، وتنظيم الدعم للقوات، وعمل الوحدات الطبية والخلفية، كما التقى قادة القطعات والتشكيلات العسكرية الروسية العاملة في المنطقة، واستمع منهم لتقارير عن سير تنفيذ المهام القتالية في الاتجاهات الرئيسية.

وعلى صعيد العمليات العسكرية في مقاطعة دوينتسك، أعلن القائم بـ”أعمال رئيس جمهورية دونيتسك”، دينيس بوشيلين، أن القوات الروسية سيطرت على بلدة فيرخني فودياني بضواحي مدينة دونيتسك.

وقال “فيرخني فودياني صارت تحت سيطرتنا. يمكننا الآن القول إننا سنشهد تحرير بلدات جديدة في الأيام القليلة المقبلة”، وفقا لموقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وتقع فيرخني فودياني قرب دونيتسك، وهي إحدى البلدات الاستراتيجية التي ستسهّل على القوات الروسية “استكمال تحرير جمهورية دونيتسك”.

كذلك أعلن بوشيلين أن القوات الروسية تحقق نتائج جيدة في اتجاه أفدييفكا.

وكان بوشيلين صرح في وقت سابق، بأنه بعد السيطرة على مدينة سوليدار، فإن جهود القوات الروسية ستتوجه نحو باخموت وسفيرسك.

وقال بوشيلين: “بعد مدينة سوليدار، سيتم تحرير مدينة أرتيموفسك (باخموت)، وكذلك سفيرسك، حيث توجد أيضا تحصينات خطيرة للغاية، وسيتم توجيه المزيد من الجهود إلى اتجاهات كراماتورسك وسلافنياسكوي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى