مصر تتضامن مع شعوب العالم في محاربة فيروس كورونا

قواتها المسلحة ترسل طائرتين محملتين بالمواد الطبية لإيطاليا

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في سلسلة تغريدات نشرها اليوم السبت على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “تتضامن مصر حكومة وشعبا مع حكومات وشعوب العالم أجمع في محاربة فيروس كورونا، ونحن على استعداد كامل لتقديم كل ما يمكن من دعم خلال هذه الظروف الصعبة”.

أعرب السيسي، عن استعداد بلاده لدعم كل دولة في العالم تحارب فيروس كورونا المستجد، الذي وصفه بمحنة جاءت للتذكير بأهمية روح التعاون.

وأضاف السيسي: “ففي أوقات المحن تسمو القيم الإنسانية فوق كل شيء، وبإذن الله سيمضي هذا الوقت الحرج وسننتصر جميعا وسيذكر التاريخ عظمة مصر وتلاحمها مع العالم أجمع”.

وختم الرئيس السيسي القول: “إن هذه المحنة جاءت لتذكرنا بأهمية روح التعاون والاتحاد وتدعونا للتكاتف وأن نتحلى بالمسؤولية والتفاؤل والصبر. حفظ الله مصر وشعبها العظيم وشعوب العالم أجمع”.

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19“، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية عدوى فيروس كورونا المستجد وباء عاما، وسجلت في العالم حتى الآن أكثر من 1152000 ألف إصابة بهذه السلالة في نحو 170 دولة، بما في ذلك 61625 وفاة و240117 حالة شفاء.

وفي مصر سجلت حتى اليوم السبت 985 إصابة بالفيروس، بينها 66 حالة وفاة، فيما اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن الحكومة المصرية تمتلك حاليا “فرصة ذهبية” للتحكم بالوباء والقضاء عليه.

وأعلنت مصر إعداد قواتها المسلحة وتجهيزها طائرتين عسكريتين، تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا، وذلك في إطار العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين.

وتأتي هذه المساعدة في محاولة من مصر لتخفيف العبء عن إيطاليا بمحنتها الحالية، خاصة في ظل النقص الحاد لديها في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، مع سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات.

وقال بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن “تلك المساعدات تأتي انطلاقا من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة في مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم في أوقات المحن والأزمات”.

 

القاهرة- الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى