موسكو تؤكد تدمير 4 راجمات صواريخ “هيمارس” الأميركية في أوكرانيا

أكدت وزارة الدفاع الروسية في البيان اليومي لها، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة الروسية دمرت 4 راجمات صواريخ “هيمارس” الأميركية متعددة الاستعمالات، التي نقلتها واشنطن إلى أوكرانيا في الفترة بين 5 و20 يوليو الجاري.

ويأتي البيان الروسي هذا بشأن راجمات الصواريخ هيمارس بعد 24 ساعة على تصريحات أميركية تنفي تدمير مثل هذه الراجمات في أوكرانيا.

وأضاف البيان أن القوات الروسية دمرت نقطة الانتشار المؤقتة للتشكيل المسلح المتطرف “المئات السود” في مدرسة كراماتورسك، وقامت بتصفية ما يصل إلى 300 مسلح.

وقالت الوزارة أيضا أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 12 طائرة بدون طيار أوكرانية في منطقة خاركيف وأراضي دونيتسك خلال الساعات الأربع والعشرين ساعة الماضية”، وفقا لوكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء.

ودمرت القوات الجوية الروسية مستودع أسلحة الصواريخ والمدفعية التابع لواء المشاة الميكانيكي رقم 59 الأوكراني في نيكولاييف، كما دمرت ما يصل إلى 30 وحدة عسكرية من القوات المسلحة الأوكرانية.

وكانت كييف قد رحبت باستلام ثمانية أنظمة “هيمارس” باعتبارها عامل تغيير محتمل لمسار الحرب التي أوشكت على دخول شهرها السادس.

وهذه الأسلحة المتطورة أكثر دقة، وتوفر نطاقا أطول عن غيرها من منظومات المدفعية، الأمر الذي يتيح لكييف قصف أهداف روسية ومستودعات أسلحة خلف جبهات القتال.

وتتهم موسكو الغرب بإطالة أمد الصراع من خلال إمداد كييف بمزيد من الأسلحة، وقالت إن توريد الأسلحة طويلة المدى يبرر محاولات روسيا لفرض سيطرتها على مساحة شاسعة من الأراضي الأوكرانية في جنوب البلاد، خارج منطقة دونباس الشرقية لحمايتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى