هجمات بأكثر من 100 صاروخ روسي على المدن الأوكرانية

المقاتلات الروسية تسقط طائرتين حربيتين أوكرانيتين ومروحيتين وتدمر راجمة صواريخ من طراز "هيمارس"

مع اشتداد القصف الروسي للعديد من المدن الأوكرانية، أعلنت السلطات الأوكرانية حالة التأهب الجوي من الغارات الجوية في بعض مناطق ​أوكرانيا​، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أسقطت طائرتين حربيتين أوكرانيتين ومروحيتين ودمرت راجمة صواريخ من طراز “هيمارس”، في دونيتسك.

وذكر موقع “Strana.ua” الأوكراني نقلاً عن شهود عيان، أن انفجارات عدة سمعت في مدن كييف وخاركوف وأوديسا ولفوف، كما أكدت وسائل إعلام محلية أوكرانية بوقوع عدة انفجارات في مدن دنيبر ونيكوبول وسومي وخاركوف.

وأطلقت السلطات الأوكرانية صافرات الإنذار الجوية في معظم البلاد بعد رصد صواريخ روسية في الأجواء.

وقال مراسل لرويترز إن دوي انفجارات تردد في العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم الخميس، فيما أفادت السلطات بوقوع ضربة صاروخية روسية جديدة.

وكتب المستشار الرئاسي أوليكسي أريستوفيتش على فيسبوك أن أكثر من 100 صاروخ انطلقوا في عدة موجات، وأنه يمكن سماع صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد.

هجوم الخميس هو الأحدث في سلسلة الضربات الروسية التي تستهدف البنية التحتية الحيوية في جميع أنحاء أوكرانيا. وتشن موسكو مثل هذه الهجمات أسبوعيا منذ أكتوبر/تشرين أول.

وفي مناطق دنيبرو وأوديسا وكريفي ريه، قالت السلطات إنها قطعت الكهرباء لتقليل الأضرار بمرافق البنية التحتية الحيوية في حالة قصفها.

وانطلقت صفارات الإنذار خلال ساعات الصباح الباكر في مناطق نيكولاييف وتشيركاسي وجيتومير.

وفي نفس السياق، وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن قواتها أسقطت طائرتين حربيتين أوكرانيتين، ومروحيتين، وراجمة صواريخ من طراز “هيمارس”، في دونيتسك، وسط استمرار تقدم الوحدات الروسية على ذلك المحور.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، أن الطائرتين اللتين تم تدميرهما، هما من طرازي “سو 24” و”سو 25″، والمروحيتين من طراز “مي 8”.

وجاء في بيان الوزارة: “أسقطت طائرات مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية، طائرات طراز “سو 25″ و”سو 24″ تابعة لسلاح الجو الأوكراني، في مناطق كراسني ليمان وكراماتورسك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى