خسائر كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية على عدة محاور قتالية

عشرات الضربات الروسية تضع مدينة أوديسا في العتمة

تكبّدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة في الأرواح خلال اليوم الماضي، وأجبرت على ترك مواقعها في عدد من المناطق، فيما أفاد مسؤول أوكراني بانقطاع الكهرباء عن الآلاف في مدينة أوديسا بفعل الضربات الروسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم السبت، تحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا على مختلف جبهات القتال في أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وإن العمليات الهجومية للقوات الروسية مستمرة في اتجاه كراسنو – ليمان، مضيفة أن القوات الأوكرانية تراجعت في حين سيطرت القوات الروسية على خطوط مهمة.

كذلك أحبطت القوات الروسية هجومين حاولت القوات الأوكرانية تنفيذهما، وتم القضاء على نحو 60 جنديا، بينهم مرتزقة أجانب.

وفي اتجاه كوبيانسك أسفرت العمليات الهجومية للقوات الروسية عن مقتل أكثر من 30 عسكريا أوكرانيا.

وفي محور دونيتسك، قالت وزارة الدفاع إن الوحدات الروسية واصلت عملياتها الهجومية، وأجبرت القوات الأوكرانية على التراجع وترك نقاط تمركزها المحصنة، بعد تكبيدها خسائر وقتل أكثر من 50 جنديا أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك، تم استهداف مجموعتين تابعتين للقوات الأوكرانية كانتا تحاولان القيام بعمليات استطلاع وتخريب في منطقة فلاديميروفكا، والقضاء على 40 عسكريا وتدمير ناقلتي جنود مصفحتين و4 شاحنات صغيرة.

ودمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 4 طائرات مسيرة، كما تم اعتراض 10 صواريخ من نوع “هيمارس” و””أوراغان”، وتدمير محطة رادار أمريكية من نوع “AN/TPQ-36”.

مدينة أوديسا

أفاد مسؤول أوكراني بانقطاع الكهرباء عن الآلاف في مدينة أوديسا بفعل الضربات الروسية.

وكشفت السلطات المحلية أن روسيا دّكت المدينة بعشرات الضربات منذ فجر السبت، في حين دوت صفارات الإنذار للتحذير من غارات أخرى.

كما أعلنت السلطات حالة التأهب للتحذير من الغارات الجوية في منطقتي ميكولايف وفي الجزء الخاضع لسيطرة أوكرانيا من خيرسون.

وأكد المسؤول تضرر مرافق البنية التحتية للطاقة في أوديسا جراء الضربات الروسية.

جاء هذا التصعيد بعد أيام من تأكيد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده ستواصل ضرباتها ضد البنى التحتية الأوكرانية للطاقة التي تسببت صواريخ سابقة أصابتها في انقطاع كبير في الكهرباء والمياه مع تدني درجات الحرارة في الشتاء.

يشار إلى أن روسيا كانت نفذت ضربات دقيقة ضد البنية التحتية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى