القوات الروسية تسيطر على بلدة نيفيلسكوي قرب دونيتسك

تمكنت وحدات من القوات الروسية فرضت سيطرتها بلدة نيفيلسكوي، كما سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدة على محور دونيتسك، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “على اتجاه دونيتسك، قامت وحدات من قوات مجموعة “الجنوب” بتحرير بلدة نيفيلسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وسيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدة في مناطق نوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وبيلوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 350 جنديا، ودبابتين، و4 مركبات، ومدفع من طراز “غفوزديكا”.

وأضاف البيان: “على اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات من قوات مجموعة “الغرب”، بإسناد من سلاح الطيران ونيران المدفعية، 7 هجمات للقوات الأوكرانية في منطقة سينكوفكا في مقاطعة خاركوف”.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 40 جنديا، وشاحنتين صغيرتين، و3 مدافع أمريكية الصنع من طراز “إم 777” ، ومدفعين من طراز “دي 30″، بالإضافة إلى محطة “بوكوفيل-أد” للحرب الإلكترونية.

وتابع البيان: “على اتجاه جنوبي دونيتسك، سيطرت قوات مجموعة “فوستوك” على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق ستارومايورسكوي وفوديان في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 145 جنديا، ومركبتين قتاليتين للمشاة، و8 شاحنات صغيرة، ومدفع من طراز الدفع “أكاسيا”.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى