محكمة باكستانية تعلّق حكم الإدانة الصادر بحق عمران خان

علقت محكمة باكستانية، اليوم الثلاثاء، حكم الإدانة الأخير الصادر بحق رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، وأمرت بالإفراج عنه بوكالة.

وقال نعيم بانجوتا محامي عمران خان، إن محكمة محلية، علقت، الثلاثاء، أحدث حكم بإدانة خان في تهم “فساد”، لكن من غير الواضح ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى إطلاق سراحه من السجن.

وكتب بانجوتا على منصة “إكس” (تويتر سابقا): “تم تعليق الحكم.. الحمد لله”.

وطعن فريق خان القانوني على الحكم على أساس، أنه أدين دون أن يُمنح حق الدفاع عن نفسه.

وقال شعيب شاهين، وهو محامٍ آخر لخان، للصحافيين خارج المحكمة، إن المحكمة أمرت بإطلاق سراح خان بكفالة، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيُطلق سراحه لأن هناك أوامر قضائية بالقبض عليه على ذمة قضايا أخرى.

وحكم على خان بالحبس لثلاث سنوات، قبل نحو 20 يوما، بتهمة بيع هدايا منحت للدولة بطريقة غير قانونية بعد أن حصل عليها هو وعائلته خلال فترة ولايته من عام 2018 إلى 2022، بينما ينفي خان ارتكابه هذه المخالفات، وقدّم استئنافا ضد الإدانة.

ونتيجة لذلك، ومع توقع إجراء انتخابات وطنية في الأشهر المقبلة، قررت لجنة الانتخابات الباكستانية منع خان من خوض الانتخابات لمدة خمس سنوات.

كما قال ناطق باسم حزب حركة الإنصاف الباكستانية الذي يتزعمه خان، إن المحكمة العليا في إسلام آباد نقضت قرار محكمة أدنى بسجنه مدة ثلاث سنوات، وهو الحكم الذي منعه من خوض الانتخابات المقبلة.

ومن غير الواضح، حتى الآن، ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى إطلاق سراحه من السجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى