مصرع 14 جندى إسرائيلي في معارك جنوب قطاع غزة

أعلنت كتائب “القسّام”، الجناح العسكري لحركة حماس، أن عناصرها قتلوا 14 جندياً إسرائيلياً في عمليتين منفصلتين في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، موجهة رسالة إلى عائلات الأسرى المحتجزين لديها.

وذكرت “القسّام” أن عناصرها استهدفت 3 دبابات من نوع “ميركافا” بقذائف الياسين 105، “وفور تقدم قوات الإنقاذ للمكان ووصولهم لوسط حقل ألغام أعد مسبقاً تم استهدافهم بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد”.

وقالت إن عناصرها الذين نفذوا الهجوم أكدوا سقوط 6 جنود إسرائيليين وسقوط عدد آخر “بين قتيل وجريح، في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن عناصرها أكّدوا أنّهم عند عودتهم، استهدفوا دبابة أخرى من نوع “ميركافا” بقذيفة الياسين 105، كما استهدفوا قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد، وتمكنوا من “إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم” في منطقة حي الأمل بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأكد بيان “القسّام” أن عناصرها تمكنوا عند العودة من “الإجهاز على 5 جنود من المسافة صفر، وإصابة عدد آخر وتدمير ناقلة جند” بقذيفة “تاندوم” في حي الأمل.

وقد أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، مقتل ضابط برتبة نقيب وثلاثة جنود خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوبيّ قطاع غزة ليل الجمعة – السبت. وبهذا ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 604 قتلى منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، وإلى 260 قتيلاً منذ بدء الحرب البرية داخل قطاع غزة، بحسب الموقع الرسمي لجيش الاحتلال، في وقت تكمل فيه الحرب على قطاع غزة نصف عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى